جديد الموقع

Loading...

السبت، 27 يناير 2018

نصيحة العلماء للمرأة: 9 صفات تجعل زوجك رجلاً فريداً من نوعه

يقدم العلماء نصيحة للمرأة، مؤكّدين أن الزوج إذا اتصف بتسع صفات؛ فيجب على المرأة أن تحافظ عليه زوجاً مدى العمر وألا تتخلى عنه؛ لأنه شخصٌ فريدٌ من نوعه.

تقول صحيفة "الإندبندنت" البريطانية: قضى العلماء عشرات السنين وهم يبحثون في سمات الرجل الذي يصلح زوجاً تقضي معه المرأة عمرها، حسب كثير من الدراسات، فقد خلص العلماء إلى تسع صفات لهذا الزوج الذي يجب ألا تتخلى الزوجة عنه، وهي:


* الذكاء

كشفت دراسة جديدة في مدرسة هانكن للاقتصاد بفنلندا، أن الرجل الذكي زوج مخلص لزوجته، وهو رب أسرة يمكن التفاهم معه، كما أنه يرغب في الزواج والبقاء متزوجاً.

* مُحب للمرح

الشخص المُحب للمرح مهمٌ لنجاح الزواج، إنه يبتسم في وجهك ويضحك، كما أنه يجعلك تبتسمين وتضحكين.

* يدعم عملك بجدية

كشفت إحدى الدراسات أن الزوج كان عاملاً حاسماً في 66 في المئة من الحالات التي قرّرت فيها النساء ترك عملهن، من أجل تنشئة الأطفال؛ لأن الرجل يرفض المساعدة بشأن تربية الأطفال، وعلى العكس هناك الكثير من الأزواج يعتبرون رب أسرة حقيقياً، يُوجدون في المنزل بعد العمل للمساعدة على تربية الأطفال والاهتمام بشؤونهم.

* الاهتمام المشترك بالأسرة والأصدقاء

يفصل كثيرٌ من الأزواج والزوجات بين شريك الحياة وأسرته، لكن بعض الرجال يرى أن أسرة زوجته وصديقاتها جزءٌ مهمٌ من نجاح الزواج، ويسعى إلى علاقة دافئة بأسرتها واحترام صديقاتها، وفي المقابل تشعر الزوجة بنفس الاهتمام بأسرة زوجها، وعلاقته بأصدقائه.

* الذكاء العاطفي

إن الرجل الذي يهب لمساعدة شخص مُسِن في موقف صعب، أو يجلب كوب ماء بارد له في يوم حار، هو شخصٌ يتميّز بالذكاء العاطفي، يفهم احتياج الآخر، ويهب لتلبيته، وكذلك يفعل الزوج الذي يمتلك الذكاء العاطفي.

* يحترم آراءك وينصت لما تقولين

الاستماع إلى الطرف الآخر، واحترام آرائه ركنٌ مهمٌ لنجاح الزواج، واستمراره، ولأن الزوج يملك القرار النهائي في كثير من الأمور، خاصة المالية منها، يميل بعض الأزواج إلى إشراك زوجاتهم في الرأي والمسؤولية، قبل اتخاذ القرار.

* الرغبة في نجاح الزواج

لا ينجح الزواج ما لم يكن الزوجان راغبين في النجاح واستمرار الحياة بينهما، وتؤكّد دراسة من جامعة تكساس، أن نجاح الزواج لا يرتبط بالتوافق بين الزوجين، ولكن بإرادتهما باستمرار الزواج، وهذه الإرادة ستجعلهما يتنازلان من أجل الوصول إلى التوافق.

* الفرح للنجاح

كشفت دراسة في "مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي" الأمريكية، أن أنجح العلاقات الزوجية هي التي يفرح فيها كل طرف لأيّ نجاح يحقّقه الطرف الآخر.

* مشاركة القيم

ينجح الزواج إذا كان الزوجان لديهما الكثير من القيم المشتركة، مثلاً قيمة التوسط في الإنفاق المالي، التي تجعل الزوجين متفقين على ما يجب شراؤه بقدر أهميته، فلا يحدث إسرافٌ، حتى إن وقعت أزمة يمكن حلُها بسهولة إذا كانت القيم مشتركة.