جديد الموقع

Loading...

الأحد، 17 ديسمبر 2017

5 أمراض تهدد صحة الإنسان ولا يتوقعها احد .. احذروها !





5 أمراض تهدد صحة الإنسان.. ولا يتوقعها


مع ضغط الحياة وسوء التغذية فضلاً عن تجاهل ممارسة الرياضة، يزيد احتمال التعرض للأمراض، بما في ذلك تلك التي يعتقد البعض أنه لن يصاب بها أبداً، ولكن العلم يقول عكس ذلك.

ذكر موقع "فوكس" الألماني أن هناك الكثير من المفاهيم المغلوطة لدى بعض الناس عن بعض الأمراض، مثل الاعتقاد بأن الرجل لا يُصاب بسرطان الثدي أو أن مرض هشاشة العظام خاص بالنساء، أو أن فيروس داء فقدان المناعة المكتسبة الإيدز، يصيب الشباب أكثر بسبب مغامراتهم الجنسية المحفوفة بالمخاطر.

فكيف تبدو "الصورة الحقيقية" إذن؟ 

الإيدز
جيل ما فوق الخمسين في خطر حسب موقع فوكوس فإن جيل ما فوق الخمسين في أوروبا يرتفع لديه خطر الإصابة بمرض الإيدز بسبب العلاقات الجنسية غير الآمنة، وغالباً ما يكتشف المصاب مرضه في وقت متأخر. 

وأضاف موقع فوكوس أن الأمر يدعو للقلق خاصةً أن علاج مرض الإيدز لدى كبار السن محدود التأثير، ما يتسبب في الوفاة المبكرة مقارنةً مع المرضى من مرحلة عمرية أكثر شباباً.  

سرطان الثدي
لا ينمو الورم في ثدي النساء فقط، ويعتقد أغلب الرجال استحالة إصابتهم بسرطان الثدي وأنه حكر على النساء فقط، بيد أن هذا الأمر خطأ، إذ يصاب الرجل أيضا بهذا المرض ولا يتعرف على ذلك إلا في أوقات متأخرة.

ومن أسباب الإصابة به السمنة والتدخين والإجهاد إضافةً إلى قلة ممارسة الرياضة. 

حمى الضنك
يعاني ما يقارب 400 مليون شخص من حمى الضنك سنوياً، وفق المنظمة العالمية للصحة، وينتشر هذا المرض على نطاق واسع في المناطق الاستوائية، لكنه وصل أيضاً إلى القارة الأوروبية عبر البعوض واستقر في جنوبها خاصةً. 

السكتة القلبية
لا تعرف الكثير من النساء أن السبب الأول لوفاتهن هو أمراض القلب والأوعية الدموية، وارتفع عدد الوفيات بهذا المرض في الآونة الأخيرة بشكل كبير خاصةً بين النساء اللواتي يقل عمرهن عن 55. 

هشاشة العظام 
جسم نحيف مع ظهر مقوس، هذه هي الصورة السائدة عن المصابين بمرض هشاشة العظام، الذي لا يصيب النساء فقط، بل الرجال أيضاً، بعد أن أظهرت بعض الإحصائيات أن الرجال يصابون بهذا المرض بكثرة.