جديد الموقع

Loading...

الأربعاء، 6 سبتمبر 2017

شاهد طفلة عمـرها 13 سـنة وتبـدو إبنة 50 عاماً ...سبحان الله

ســـــوء الحظ جعل هذه الطفلة ترث مرض نادر جدا يصيب الانسـجة الدهنية تحت الجلد ويجعلها تنقبض رغم ان الجلد يواصل نموه الطبيعي والآن هذه الطفلة مضطرة الى التعايش مع وضعها الصعب ومرضها النادر الذي يصيب 2000 شخصا فقط في العالم باســـره.
زارا هارشــــــون فتــاة تعيش جيل أكبر من سنها بثلاثة أضعاف تعيش في روثرهام شمال انكلترا مع والدتها التي ورثت منها مرضًا نادرًا في اضطراب الجينات يسمى “Lipodystrophy” فهي تبلغ من العمر 13 سنة فقط ولكنها تبدو ابنة 50 عامًا.
والدتها بولارد (41 عاما) لديها نفس المرض أيضاً تعلق على الموضوع بغضب وتقول “أنا آسفة لإنجابي اياها.. فأنا أعرف كم من الصعب ان تعيش حياة الشباب التي هيّ فيها الآن”.
إعتقدت أن جميع أبنائها لن يعانوا ما عانت إلا أن زارا قد أتت لتكسر هذه القاعدة. اصدقائها في المدرسة لم يتقبلوا وجودها وعاملوها بقسوة ونبذوها لمظهرها الذي يوحي بأنها ابنة 50 عاماً ولذا اضطرت امها أن تبعدها عن المدرسة. هذا المرض النادر يمنع الجلد من افراز الدهنيات لذا فالجلد ينكمش ويهرم بسرعة
في سن 13 عاما زارا هارتشورن تبدو بالفعل 50. هارتشورن الذي هو من روثرهام انكلترا ويعاني من مرض وراثي نادر يعرف باسم lipodystrophy. ويسبب هذا المرض في دعم الأنسجة الدهنية تحت الجلد لتنهار حتى في الوقت الذي لا يزال ينمو الجلد وغالبا بمعدل ينذر بالخطر.

معلومات عن المرض lipodystrophy
فقط حوالي 2،000 شخص في العالم ويقال إن الشرط ، وليس هناك في الوقت الراهن لا يعرف له علاج. من آثار هذا المرض هارتشورن سببت قدرا كبيرا من المشقة وعدم الراحة.
للأسف lipodystrophy هو شأن عائلي لHartshorns : زارا والدة تريسي يعاني من اضطراب وراثي نفسه وكما تفعل زارا اثنين من أشقاء ولكن من lipodystrophy يؤثر بشكل خاص وضوحا في زارا في 13 ، وقالت انها تتطلع لها مضى عليها أكثر من 21 عاما) شقيقة جولين و16 عاما) شقيق تومي على الرغم من كل من يعاني من هذا المرض أيضا للحصول على التفاصيل الكاملة بي سي قراءة المقالة.

دومتم فى امان الله ورعايتة