جديد الموقع

Loading...

الخميس، 6 يوليو 2017

تعرّف على قائمة الأطعمة الممنوعة في الطقس الحار

يتخذ معظمنا عدد من التدبيرات لمكافحة ارتفاع درجة حرارة الطقس في فصل الصيف حيث يلجأ الغالبية إلى حمام الماء البارد، وارتداء الملابس الفضاضة ذات الألوان الفاتحة إلا أن الكثيرين يفوتهم الدور المهم الذي تلعبه الأطعمة بهذا الشأن.

ويقول موقع مجلة "مدام لوفيجارو" الفرنسية إن نوع الأطعمة التي نتناولها يومياً يؤثر على تحملنا للمناخ الحار المحيط بنا، مشيراً إلى ضرورة الامتناع عن تناول هذه الأصناف في وجبة الغذاء عند ارتفاع درجة حرارة الطقس:
-الوجبات السريعة والأطعمة الدهنية: تتطلب هذه الأغذية مجهود كبير من الجسم حتى يتمكن من هضمها وهو أمر بالتبعية يرفع من درجة حرارة الجسم ويعزز شعورنا بالحر.

-اللحوم الحمراء: يوصي خبراء التغذية بالابتعاد عن اللحوم الحمراء والإكثار من اللحم الأبيض خلال فصل الصيف لسهولة هضم الأخير مما يعني الحفاظ على درجة حرارة الجسم وسهولة ترطيبه.

-الشاي والقهوة: تعتبر هذه المشروبات باختلاف أنواعها من مدرات البول مما يعزز من فرص الإصابة بالجفاف لاسيما مع الارتفاع الشديد في درجة حرارة الطقس، لهذا يُنصح بالتقليل من استهلاكها لصالح شرب الماء.

-المعجنات والسكريات: تمتلك المعجنات والأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر سمعة سيئة في فصل الصيف نظراً لصعوبة هضمها، وقيامها برفع درجة حرارة الجسم، وزيادة فرص الإصابة بالجفاف.

وفي المقابل، يشير الموقع الفرنسي إلى أن الأطعمة التي يوصي خبراء الصحة والتغذية بتناولها خلال فصل الصيف هي الخضروات سواء كانت نيئة أو مطبوخة لأنها غنية بالماء والفيتامينات، والشوربات الباردة التي تعمل على ترطيب الجسم، والسلطات الخفيفة سهلة الهضم.

أيضاً ينصح الخبراء بتناول الفاكهة الغنية بالماء كالبطيخ، والشمام، والفراولة، بالإضافة إلى منتجات الألبان التي تعد من المصادر المهمة لترطيب وإنعاش الجسم، مشيرين إلى أن عشاق الأيس كريم يمكنهم تناول السوربيه كبديل له لأنه مكون بالدرجة الأولى من الماء والفاكهة الطازجة.