جديد الموقع

Loading...

الثلاثاء، 4 يوليو 2017

لمَ يجب أن تفكر مرتين قبل أن تطلب القهوة أو الشاي على متن طائرة؟

أثناء رحلات السفر المسائية وتلك الصباحية يطلب المسافر كوباً دافئاً من الشاي أو القهوة، ولكن عليه التفكير مرتين قبل اتخاذ قراره وفقاً ما نشره موقع travelandleisure.

المضيفات لا يشربنَ الماء الساخن على متن الطائرة، لا القهوة العادية، والشاي ما السبب؟ فقد تبين أنَّ الماء للشاي والقهوة مصدره الصنبور لا الزجاجة أثناء الطيران. وهذا الماء يمكن أن يكون مثيراً للاشمئزاز. وفقاً لعينة من وكالة حماية البيئة لعام 2004 من 158 طائرة، برز أنَّ 13 في المئة منها احتوت على E.coli وهي مؤشر على وجود مياه صرف صحي. كما ذكرت "بيزنيس إنسايدر" تبعاً لوكالة حماية البيئة أن واحدة من كل ثمانية طائرات تفشل في معايير سلامة المياه.

وغالباً ما يتم تنظيم المياه على متن الطائرة تحت إشراف وكالة حماية البيئة لضمان مياه الشرب المأمونة. وتعطي اللائحة حرية تقدير واسعة لشركات الطيران حول عدد المرات التي يجب فيها اختبار المياه وتدفقها ولا تعتقد الوكالة أنه يتم تنفيذ اللائحة بشكل كاف.
وقال الدكتور سيدريك سباك، وهو متخصص في الأمراض المعدية في المركز الطبي بجامعة بايلور في حديث لموقع NBC إن "الناس الذين يعانون من صعف في المناعة عليهم تفادي المشروبات على متن الطائرة. وعلى الأهل الذين يسافرون مع أطفالهم الرضع "التفكير مرتين" قبل ملء زجاجة الطفل من ماء صنبور الطائرة، فتلك ليست بفكرة جيدة.