جديد الموقع

Loading...

الأربعاء، 21 يونيو 2017

لماذا ورق الحمام أبيض؟.. السبب علمي بحت!

في حياتنا اليومية، نحتك بالكثير من الأمور ونتعرض للكثير من الأحداث التي نعتاد عليها دون أن ندرك سبب الشكل الذي تكون عليه او حتى الدوافع التي تجعلنا نستخدمها بطريقة معينة، ومن بين هذه الأمور اللون الأبيض في ورق التواليت، فما السر وراء هذا اللون بالذات؟

في البداية، قد يخطر في بالك هو أن اللون الأبيض يعكس للعين المجردة نظافة هذه الأوراق، وهذا تحليل منطقي، لكن هذا ليس السبب الحقيقي.

لكن السبب الذي دفع مصممي المناديل الورقية الى اعتماد اللون الأبيض دون سواه من الألوان هو عدم تأثيره سلباً على صحة المستخدمين كما سبق وأثبتت التجارب مع الألوان الأخرى والتي تسببت ببعض أنواع الحساسية وتهيج البشرة والتهاب المسالك البولية لدى استخدامها.

أما اللون الأبيض فهو الأنسب على الإطلاق بحيث أن عملية التبييض تقوم على استخراج مادة الليجنين التي قد تسبّب إصفرار الورق مع الوقت تماماً مثل الجرائد والصحف.

فضلًا عن أن استخدام اللون الأبيض لأوراق التواليت يجعله يبدو أنظف وأخف من أي لون آخر، لأنّ إزالة تلك المادة تعمل على جعل الأوراق أخف وتزيد العمر الإفتراضي للورقة، دون أن يصبح لونها أصفر، وهو الأمر الذي يناسب جدًا وظيفة أوراق التواليت.