جديد الموقع

Loading...

الجمعة، 30 يونيو 2017

3 فتيات هنديات مصبين بمرض "عرض الذئب"

في حالة نادرة لا تحدث في العالم سوى مرة من بين مليار شخص، أصيبت 3 فتيات هنديات بمرض نادر يُعرف باسم "عرض الذئب"، ويتمثل في تغطية كافة أنحاء الجسم من الرأس حتى القدم بشعر كثيف. 
الثلاث شقيقات سافيتا (23 عاما)، مونيشا (18 عاما) وسافيتري (16 عاما) يعشن في قرية صغيرة بوسط الهند، وورثن الخلل الجيني الذي يعرف بالاسم العلمي "فرط الشعر الانتهائي الوراثي" من والدهن، وهو مرض يجعل الجسامهن مغطى بالكامل بالشعر، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتحاول الشقيقات التحكم في المرض من خلال استخدام الكريمات المزيلة للشعر إلى أن يأتي اليوم الذي يستطعن فيه دفع تكلفة عملية ليزر للتخلص من الشعر الزائد نهائيا، ورغم سوء المرض الذي تعاني منه الفتيات فإنهن يحلمن باليوم الذي يتزوجن فيه. 
وينتج هذا المرض عن تحويل جيني يؤدي إلى استمرار عمل الخلايا التي من المفترض أن تتوقف عن تكوين الشعر في مناطق مثل مقدمة الرأس والجفون.
ولدى الفتيات 3 شقيقات أخريات لا يعانين من نفس المرض، وقد ذكرت والدتهن أنها تزوجت الأب الذي ورثن عنه المرض في زواج مرتب دون أن تراه، ولم تكن تعلم أنه مصاب به.
وأشارت الأم إلى أن ابنتها الكبرى تعاني للحصول على وظيفة، حيث تعمل لمدة 10 إلى 15 يوما على الأكثر، ثم يُطلب منها الرحيل بمجرد نمو شعر وجهها، مضيفة أنها تحاول العثور لفتياتها على أزواج، إلا أن ابنتها الكبرى ترى أن ذلك أمل بعيد للغاية، فمن الذي سيرغب في الزواج من إمراة ينمو شعر في وجهها؟



دومتم فى امان الله ورعايتة