جديد الموقع

Loading...

السبت، 8 أبريل 2017

هل كنت تعرف أن فترة حمل بعض الحيوانات قد تتعدى 3 سنوات؟

في مملكة الحيوان قد تطول فترة حمل بعض الحيوانات لتصل إلى 3 سنوات أو أكثر في بعض الحالات، وهنا نعرض أطول فترات الحمل للحيوانات.
تعرف على فترة حمل بعض الحيوانات

خروف البحر
من الصعب تحديد ما إذا كان خروف البحر حامل من النظر إليه فقط؛ بسبب حجمه الضخم، لكن أنثى خروف البحر تحمل جنينها لمدة 13 شهر.

الجمال
تشتهر الجمال بالصبر وهو ما ينعكس في فترة حملها التي قد تستمر حتى 14 شهر أو حوالي 410 يوم، أما فترة حمل بعض الحيوانات الأخرى من فصيلة الإبل مثل اللاما فقد تصل إلى 330 يوم.

الزرافات
تمتد فترة حمل الزرافات من 400 يوم حتى 460 يوم، وعلى الرغم من أنها تعتبر أطول الحيوانات في العالم إلا أن الزرافة الأم تلد أثناء وقوفها، ويخرج الجنين من كيسه بعد انفجار الكيس أثر اصطدامه بالأرض.

الديدان المخملية
على الرغم من صغر حجمها إلا أن فترة حمل الدودة المخملية تصل إلى 15 شهر، وهذه الديدان مُغطاة بشعيرات صغيرة تُعطيها مظهرها المخملي.

وحيد القرن
تصل فترة حمل وحيد القرن إلى 450 يوم، وتعتبر هذه المدة عقبة في محاولات زيادة أعدادهم؛ فهناك 5 أنواع من وحيد القرن وكلها مهددة بالانقراض.

حيوان الفظ
يملك حيوان الفظ أطول فترة حمل ما بين جميع أنواع الفقمة والتي تشمل فيل البحر وأسد البحر، حيث قد تصل فترة حمل حيوان الفظ إلى 16 شهر، وهو يملك أدنى معدل إنجابي ما بين أنواع الفقمات.

الحيتان والدلافين
تنتمي الحيتان والدلافين لفصيلة الحيتانيات التي تتميز بالذكاء الشديد، وتمتد فترة حمل هذه الفصيلة لمدة طويلة ولكن أطول فترة حمل هي فترة حمل الحوت القاتل التي تصل إلى 17 شهر في حين قد تصل فترة حمل بعض حيتان العنبر إلى 19 شهر.