جديد الموقع

Loading...

الجمعة، 7 أبريل 2017

هل تعرف ان مهر العروس في الهند "مرحاض" ؟؟

بات على الشباب الذين ينوون التقدم لخطبة إحدى الفتيات في عدد من القرى الهند، تلبية مطلب جديد ومهم كجزء من المهر، لكنه ليس ذهباً أو ملابس، إنه مرحاض، وباتت العبارة المعروفة في بعض القرى "لا مرحاض .. لا عروس."

وتقول سومترا راثي عضو المجلس المحلي في ولاية هاريانا، إنها الطريقة الوحيدة لمحاولة إيجاد خصوصية لهؤلاء البنات، فالأمهات لا يردن أن تعيش بناتهن نفس الظروف، وتضيف راثي : "العديد من الأمهات يضعن المرحاض شرطاً أساسياً في قبول العريس المتقدم."
وتضطر النساء إلى الذهاب قبل شروق الشمس لقضاء حاجاتهن، أو الانتظار لغروب الشمس، لتجنب مشاهدة الناس لهن، أو يبقى خيارهن الابتعاد كثيراً في الحقول.
وساهمت راثي من خلال عملها في المجلس المحلي ببناء 250 مرحاضاً منذ عام 1996، لكنها تقول إن حوالي 60 منزلاً بقيت دون مراحيض.
وتعتبر هذه القضية من أكبر المشاكل في الهند، والتي تحتاج لإتمام خطتها الصحية الخاصة حتى عام 2012، بناء 112 ألف مرحاض، وفقاً لأرقام وزارة التنمية الريفية.
كما تشير التقديرات الحكومية إلى أن أقل من 30 في المائة فقط من سكان القرى في الهند يستخدمون المراحيض، ما يعني أن الهند تعاني من مشاكل صحية كبيرة، كما إن ذلك سيزيد معاناة الناس من بعض الأمراض كالملاريا


دومتم فى امان الله ورعايتة