جديد الموقع

Loading...

الثلاثاء، 24 يناير 2017

هذه السيدة التي ستوضع صورتها على الدولار قريباً.. فمن هي!

 في خطوة جريئة كما وصفها "جاك  لويز" وزير الخزانة الأمريكية، سيتم تغيير شكل الدولار المتعارف عليه عالمياً لأول مرة منذ مئة عام .

وقال لويز، حين خاطب الشعب الأمريكي، أن الولايات الأمريكية تسعدها أن يحمل الدولار صورة سيدة وهي هاربييت تبمان المناضلة الثورية ضد العبودية.

فمن هي هذه السيدة وما أهم الأمور التي قامت بها خلال حياتها؟

هاربييت تبمان، مناضلة نسائية دافعت عن حقوق المرأة ضد العبودية في أمريكا حتى تم الاعتراف بحقها في الدستور الأمريكي والذي أعطى للمرأة الأمريكية حق التصويت في الانتخابات.

وجاء قرار وضع صورة هذه السيدة على فئة العشرين دولار تخليداً لذكرها، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم وضع صورة سيدة على أي من الفئات الدولارية.

وبحسب ما جاء في تقرير إخباري لـ "العربية"، فإن الشكل الجديد للفئات الدولارية 10، 20، 5، سوف يتم تغيير الصورة الرمزية مع الاحتفاظ بشكل البيت الأبيض لخلفية العملات الورقية الثلاث التي سيتم تغيير الشكل لها.

وأوضح التقرير عن الإعلان عن شكل الدولار فئة العشرة دولار، وهو يحمل صورة أول وزير للخزانة الأمريكية إليكساندر هاملتون، كما ضم التقرير الإعلان عن صورة الخمسة دولار وهي تحمل صورة رمزية لأول رئيس أمريكي وهو أبراهام لينكولين تخليداً لانجازاته وقيادته للبلاد أثناء الحرب الأهلية.