جديد الموقع

Loading...

الأحد، 22 يناير 2017

كم ستبلغ تكلفة البيت الأبيض لو عُرض للإيجار؟

وفقاً لما جاء في بيان نُشر يوم الثلاثاء 17 يناير، ” أن فترة حكم الرئيس أوباما تزامنت مع انتعاش هائل في سوق العقارات الأميركي، وانعكس هذا الأمر على القيمة الأخيرة للبيت الأبيض. إذ كان أحد أسباب ارتفاع قيمة البيت الأبيض لأقصى حد لها على الإطلاق، هو أن قيمة المنازل تنمو بأسرع وتيرة لها في البلاد بأسرها منذ عام 2006 كما حققت الكثير من الأسواق أرقاماً قياسية جديدة”.

من الجدير بالذكر أن أسعار المنازل في الولايات المتحدة وصلت لأفضل مستوياتها منذ الأزمة المالية في شهر أكتوبر، وفقاً لأحدث البيانات الصادرة من مؤشر S&P/Case-Shiller لأسعار المنازل.

استئجار مبنى البيت الأبيض المؤلف من 132 غرفة سيكلفك 2.1 مليون دولار شهرياً، وفقاً لشركة Zillow.


في الواقع فإن شركة Zillow لديها صفحة للبيت الأبيض تستعرض مميزاته التي تشمل مركز اللياقة البدنية، وملعب كرة السلة، والمداخل وغرف الاجتماعات.

بالطبع خرج المنزل من سوق التداول بفوز الرئيس المنتخب دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر. إذ انتقل ترامب من قصره الفاخر بـTrump Tower في نيويورك، والذي يضاهي البيت الأبيض في فخامته.



عكس الكثير من الرؤساء السابقين، ستعيش عائلة أوباما في منزلها الجديد بواشنطن العاصمة بعد مغادرة البيت الأبيض، الذي يحتوي على 9 غرف نوم يقع في حي قريب من كالوراما، الذي تم بيعه بمبلغ يزيد عن 5 ملايين دولار في 2014.