جديد الموقع

Loading...

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016

رجل الثلج, هولندي هو الشخص الأكثر قدرة على تحمل الثلج والبرودة في العالم

الهولندي (ويم هوف \ Wim Hof)، البالغ من العمر 52 عاما هو “رجل الثلج” بكل جدارة و استحقاق فهو صاحب الرقم العالمي لثمان مرات متتالية في القدرة على تحمل درجة الحرارة ما دون الصفر المئوي، في هذه في 2008 يظهر ويم في حمام من الثلج و قد حطم الرقم القياسي بمكوثه لمدة ساعة و 13 دقيقة و 48 ثانية مغمورا فيه.
منذ 25 عام وويم يمارس رياضة اليوغا في الثلج دون أن يرتدي أي ملابس باسثناء شورت و كان يرتاد باستمرار البحيرات المتجمدة في الشتاء للجلوس و قراءة الكتب. يروي أحد أصدقائه أنهم كانوا يلعبون الشطرنج في أحد زياراتهم الى القطب المتجمد و أنه لم يربح اللعبة لأنه كان منشغلا بالتفكير في ألا يموت من التجمد و تمكن ويم من الفوز!!

في عام 2007 حاول ويم تسلق قمة إيفرست مرتديا شورت فقط و لكنه لم يتمكن من ذلك بسبب إصابة في قدمه، و في عام 2009 تسلق جبل كاليمنجارو في تنزانيا و قد احتاج يومين فقط للوصول الى قمته و يومين آخرين للنزول، و في نفس العام أكمل ويم ماراثون في فنلندا على درجة حرارة 20 تحت الصفر مرتديا سروالا قصيرا فقط إذ قطع مسافة 42.195 كيلومتر في 5 ساعات و 25 دقيقة . صورة لويم و هو يسبح في احد البرك المتجمدة:
ويم يؤمن بمبدأ العقل فوق المادة Mind over matter و هو المبدأ الذي يعتمد عليه العلماء في تفسير قدرة بعض الأشخاص على أداء ظواهر خارقة للطبيعة مثل تحمل وضع اليد في ماء يغلي أو تحمل درجات الحرارة المنخفضة تحت الصفر، كما أن ويم يمارس أحد أنواع اليوغا التي تمارس في منطقة التبت والتي يطلق عليها Tummo و هي السبب في جعل ويم يتحكم في تنظيم حرارة جسمه باستخدام عقله Thermostat .



دومتم فى امان الله ورعايتة