جديد الموقع

Loading...

الأحد، 23 أكتوبر 2016

شاهد ديوك إندونيسية تصيح بأصوات ضحك و قهقهة وتباع بآلاف الدولارات

يصل سعر الديك الواحد من هذا النوع في إندونيسيا الى أكثر من خمسمائة دولار، فهذا النوع من الديوك لا يصيح بالشكل الذي تعودنا عليه و انما يكون صياحه على شكل قهقهة و ضحك و ذلك نتيجة تربيتهاو تدريبها لتنتج أصوات مشابهة لأصوات ضحك الانسان.
يقوم مربو هذه الديوك بتزين أقفاصها و اطعامها أعلافا غنية بالبروتين استعداد لمسابقة الضحك التي تنظم بشكل دوري في اندونيسيا. كما يحرص مقتنو هذا النوع من الديوك على تنظيف الأقفاص مرتين يوميا لأنها تمرض بسرعة، و في موسمم التكاثر يتم وضع الديك صاحب أفضل صوت مع أكثر الدجاجات خصوبة في نفس القفص.

يطلق على هذا النوع من الديوك اسم king chickens (بالاندونيسية ayam raja) لأنها كانت تربى من قبل الملوك و موطنها الأصلي هو مقاطعة South Sulawesi. التربية المكلفة لهذا النوع يتم التغلب عليها بسهولة فسعر الديك البالغ من العمر 9 أشهر يصل الى 5 ملايين روبية اندونيسية.
يتم تقسيم الديوك حسب درجة الصوت و الضحك الى قسمين: القسم الأول و هو النوع البطيء يتراوح عدد القهقهات فيه من 4-12 أما القسم الثاني فهو النوع السريع و الاغلى سعرا. يصل سعر الديك الفارئز في المسابقة الى مئات الالاف من الدولارات.
يقوم الاندونيسيون كذلك بتربية نوع خاص من الدجاج و هو Serama الذي يقال أنه أصغر أنواع الدجاج في العالم و أنه نتيجة تزاوج الحمام مع الدجاج:



دومتم فى امان الله ورعايتة