جديد الموقع

Loading...

السبت، 15 أكتوبر 2016

ما هو الشيء الذي تخجل العروس طلبه من الزوج!

لو نظرت الى عالم الزوجية , وسألت النساء الذين لهم خبره فى الحياة الزوجية .. مااكثر ماتخشين طلبة من الزوج فى بداية الحياة .. لقالت وبدون تردد 
" الفلوس " 
نـــعم 
انه مشكلة يواجه معظم الزوجات الشابات الذين ليس لديهم خبره فى الحياة الزوجية , فهم يخجلون من طلب الاموال من الزوج لانهم يشعرون كاانهم يطلبون حسنة او صدقة من رجل غريب , اما الزوج لايشعر بذلك , لانه لم يتعود ايضاَ على ذلك . 
تقول : صفية 
حين تزوجت وسافرت لشهر العسل.. شعرت بالحرج لأني لم أستطع أن أطلب منه مالاً لشراء هدايا لوالدي وأهلي.. حاولت عدة مرات التلميح له دون جدوى.. ولم أستطع مواجهته بما أريد.. وحين عدت شعر أهلي بخيبة أمل كبيرة وتساءلوا ما إذا كان زوجي بخيلاً؟.. لكنه لم يظهر لي كذلك فقد كان يغدق علي الهدايا الفاخرة.. ولم يقصر علي بشيء بل ربما كان مبذراً.. وبعد إلحاح من أمي وبعد ثلاثة أشهر بالتمام.. استطعت أخيراً أن أنطق وأطلب منه مالاً لأني سأخرج للسوق فإذا به يمد يده إلي بمبلغ جيد دون أن يسأل أو يستفسر.. ومن يومها كسرت الحاجز ولله الحمد..


تقول : عالية 
تصوروا أني كنت أدعى لمناسبات كثيرة بعد زواجي مباشرة، وغالباً ما تكون من أجلي، وأحتاج أحياناً لتصفيف شعري لدى الكوافيره، فلا أجد معي المال وأخجل من طلبه من زوجي.. فأطلب من أمي.. وكانت تغضب مني وتأمرني أن أطلب من زوجي لكني كنت أرجوها أن تتحملني لأني أستحي منه.. وأذكر أني نمت عدة ليال وأنا أبكي لأني محتاجة للمال وأخجل من طلبه منه وهو لم يكن يشعر أبداً بذلك.. وبعد فترة أخبرت أمي والدته، فأخبرته بدورها، فجاء إلي مستغرباً وهو يقول لماذا لم تخبريني؟؟ وناولني مالاً بكل سخاء وطيبة.. وفي المقابل فإن سجى كان لها تصرف آخر.. لم أشعر بأي خجل من هذا الأمر، على العكس منذ سفرنا في شهر العسل كنت أشتري كل ما أريده وأتركه يدفع، حتى أني اشتريت فستاناً وتركته يدفع وخرجت من المحل دون أن أعرف سعر الفستان – فإذا بزوجي يفاجأ بأن قيمته وصلت لعشرة آلاف ريال.. وبسبب خجله مني دفع الثمن على مض! ولم يخبرني بذلك إلا فيما بعد.. والآن زوجي يصارحني بأنه كان يستغرب من مدى إسرافي وجرأتي في تلك الفترة رغم أني كنت لا أزال عروساً.. أي المفروض أن أستحي منه.. لكني لا أرى في ذلك حرجاً!!



دومتم فى امان الله ورعايتة