جديد الموقع

Loading...

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

شاهد .. من تنقذ أولاً..طفلاً أم فتاة أم كلباً ترك في الحديقة !!

أجرت صحيفة دايلي ميل البريطانية تجربة اجتماعية في مدينة نيويورك، لمعرفة ردود أفعال المارة، عندما يشاهدون طفلاً وفتاة وكلب وقطة بحاجة إلى المساعدة.

واستعانت الصحيفة بالطفلين كارلي وسام وعمر كل منهما 6 أعوام، بالإضافة إلى الكلب شارلي والقطة باربيري، ووزعتهم على معالم هامة مزدحمة في المدينة، واحتسبت الوقت اللازم لإنقاذ كل واحد منهم.

وكانت النتائج طبيعية بالنسبة لكل من الفتاة والكلب والقطة، لكنها كانت صادمة بالنسبة للطفل سام، حيث تم إنقاذ كارلي التي تركت وحيدة في الحديقة بعد 3 دقائق وثانيتين فقط، في حين أن الكلب حصل على المساعدة بعد 4 دقائق و36 ثانية، أما القطة فعثرت على منقذها بوقت أطول نسبياً، وخلال 10 دقائق و 16 ثانية.

المثير للصدمة كان تجاهل المارة بشكل كامل لسام، الذي جلس في الحديقة وهو يستجدي عطف الآخرين لأكثر من 45 دقيقة، لكن أحداً لم يتقدم لمساعدته، على الرغم من أنه أفصح عن حاجته للمساعدة في إحدى مراحل التجربة.


وقالت ميشيل والدة سام إنها لم تكن متفاجئة من عدم محاولة أحد مساعدة ابنها، فهذه مدينة نيويورك والجميع فيها مشغول على مدار الساعة، وأضافت "من الجيد أن تعيش في مدينة يعتني فيها الجميع بأطفالك، لكن مدينة نيويورك ليست كذلك على ما يبدو".